زيارة طلاب كلية العلوم الإدارية - قسم المحاسبة للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة

  • CBE

 


قام صباح يوم الاربعاء الموافق25/4/2018م طلاب كلية العلوم الإدارية قسم المحاسبة – المستوى الرابع وبرفقة نائب عميد كلية العلوم الإدارية د/ محمد الواحدي بزيارة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في بادرة تعتبر الأولى تنفرد بها جامعة الرازي للتكامل مع القطاعات العامة في الدولة بصورة تخدم المجتمع وتحقق الصالح العام .
في اطار ربط الجانب النظري بالجانب العملي تحقيقا للأهداف الاستراتيجية للجامعة نظمت كلية العلوم الإدارية والانسانية برنامج تدريبي مع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة كأعلى سلطة رقابية في الجمهورية اليمنية تم خلاله التطرق للكثير من الجوانب الهامة المتعلقة بآلية عمل الجهاز للجهات التي تخضع لأشرافه , تضمن البرنامج استقبال الطلاب من قبل مدير العلاقات العامة للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وبعض مدراء الوحدات الرئيسية في الجهاز ومسؤولي القطاع الفني في الجهاز.
بعدها تم التوجه لمركز التدريب التابع للجهاز حيث تم تدريب الطلاب من قبل مدير وحدة الرقابة الداخلية ومدير مركز التدريب واحد خبراء الجهاز في الجانب المالي والمحاسبي ومراجعة الحسابات، ومن ثم استمع المختصون لأسئلة الطلاب واستفساراتهم والتي ابهرت فريق التدريب باعتبار ما طرح موضوعات جوهرية وهامة له صلة كبيرة بالواقع العملي.
وبعد استكمال البرنامج التدريبي, قام الطلاب بزيارة الكثير من القطاعات والوحدات الرئيسية في الجهاز وتم اخذ الصور التذكارية مع الفريق المكلف باستقبال الطلاب.
تحدث اثناء اللقاء الدكتور/ محمد الواحدي وقدم الشكر باسم مجلس الأمناء وادارة الجامعة قيادة الجهاز على تعاونهم مع الجامعة واقامة البرنامج التدريبي ليتسنى لطلاب الكلية القدرة على مراجعة القطاعات العامة والمختلطة، كما دعا الى اقامة اتفاقية بين الجهاز والجامعة لاستيعاب طلاب الكلية في البرامج التخصصية والنوعية التي يقيمها الجهاز وزيارة الجامعة.